عدم استقرار الطقس يومي الأحد والاثنين بالكويت


تهيب إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالمواطنين والمقيمين التزام الحذر لتوقع هيئة الأرصاد الجوية هبوب عاصفة ترابية خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين مصحوبة برياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها بين 20 – 50 كيلومتر في الساعة ، قد تثير الغبار ممايؤدي إلى حدوث انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة المناطق المكشوفة ، ويكون الطقس غير مستقر مع فرصة هطول أمطار رعدية . 

وأكدت الإدارة أن وزارة الداخلية قد استنفرت جميع الأجهزة التابعة لها لمواجهة أي طارئ مشيرة إلى عدم التردد في الاتصال بهاتف الطوارئ (112) أو بعمليات الإدارة العامة للمرور على هاتف ( 24816522 24832806) أو عمليات الإدارة العامة للدفاع المدني (1804000) عند الضرورة .

وذكرت أن أجهزة الأمن قد اتخذت كافة الاستعدادات لمواجهة موسم الغبار والعمل على تجنب انعكاساتها وآثارها السلبية إلى أدنى حد ممكن ، وأن كافة الإمكانات المادية والبشرية قد تم حشدها ، وفقا لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية ، لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية .

وأوضحت أن هناك تعاونا وتنسيقا متواصلا ودائما بين أجهزة وزارة الداخلية المعنية ومن بينها قطاع الأمن العام والإدارة العامة المركزية للعمليات والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للدوريات .

وأشارت إلى الجهد الكبير الذي تبذله كافة القطاعات الأمنية المختصة ، موضحا أن الانتشار الواضح لرجال الأمن والمتمثل في تواجدهم في التقاطعات والطرق الرئيسية سيسهم في تحقيق انسيابية الطريق في حالة سقوط الأمطار .

وأكدت على ضرورة إتباع عدد من النصائح والإرشادات من اجل توفير الحماية والسلامة للمواطنين والمقيمين.. وعدم تحميل السيارة بأكثر من حمولتها أثناء الأجواء الممطرة منعا لحدوث عطل مفاجئ ، والتزام الحيطة والحذر أثناء القيادة والتقيد بحدود السرعة والتأكد من صلاحية المساحات .

وأضافت انه يتعين على قائدي المركبات فحص كفاءة الإطارات لتجنب الانزلاق على الطريق أثناء المطر والسيول ، كما حذرت من الوقوف المفاجئ لأنه يتسبب في وقوع الحوادث .

وأكدت على أهمية الصيانة الدورية للسيارة لتجنب أية أعطال على الطريق
وأشارت إلى انه ينبغي الالتزام بالإشارات المرورية الخاصة بترك المسافات اللازمة على الطريق بين كل مركبة وأخرى لتجنب التصادم أثناء نزول المطر .
وحثت قائدي المركبات على إفساح الطريق لسيارات الطوارئ الطبية والإطفاء والأمن لتتمكن من أداء مهمتها بسرعة ، وأهمية صيانة كوابح السيارة لتجنب أية مشاكل .
وحثت على عدم السماح للأطفال بإخراج أيديهم أو رؤوسهم من السيارة أثناء السير حماية لهم ، وإلى ضرورة الاستماع إلى الرسائل الأمنية والالتزام بما تتضمنه من إرشادات تجنبا للحوادث .

وناشدت إلى عدم عرقلة حركة السير عن طريق التجمهر بالقرب من أماكن الحوادث لتسهيل عمل رجال الأمن .

ودعت الصيادين ومستخدمي ومرتادي البحر إلى عدم الخروج للصيد أو النزهة إلا بعد متابعة نشرة الأحوال الجوية وإبلاغ الإدارة العامة لخفر السواحل عند الخروج للبحر بموعد المغادرة والموعد التقريبي للعودة والوجهة التي يقصدها المواطن ، من خلال الاتصال على الارقام التالية : (1888050 23906134 23906135 23906136) او من خلال خدمة طمني عليك موقع http://www.moi.gov.kw/kcg وتزويد الطراد بكافة معدات الأمن والسلامة وهي سترة النجاة وأجهزة الاتصال ومطفأة حريق ومصباح يدوي وحقيبة إسعافات أولية ومخطاف والوقود الكافي ومحرك إضافي ، وكميات كافيه من المياه والطعام .

About Debaawy
Mohamed AL Debaawy is a Kuwait-based Egyptian national, with a wide exposure to Arabic and Non-Arabic cultures. He speaks Arabic and English – fluently. Result oriented with an influential approach to Learning & Development function. Have a clear contribution into HR & Service Line strategic plans by linking its strategic goals and objectives with the overall HR & Business Strategy which develop a competent and talented workforce; available at all times to feed into the existing operational and growing needs of the business.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: